إخضاع مصحة سكرة للحجر الصحي

قسم الأخبار

قررت وزارة الصحة إخضاع مصحة سكرة للحجر الصحي العام بعد أن كشفت التحاليل أن مواطنا فرنسيا، كان قد خضع فيها لعملية جراحية، أنه مصاب بفيروس كورونا إثر مغادرته للمصحة .

وأكدت المصحة في بلاغ لها أنه لم تظهر على المريض أي أعراض للإصابة بالفيروس عند قبوله بالمصحة. وأنها اتخذت كل الإجراءات اللازمة بعد ثبوت إصابته بالفيروس من ذلك إخضاع كل من تعامل مع المصاب للحجر الصحي الذاتي الذي يقارب عددهم 20 شخص وتعقيم المصحة بعد التعهد بالمرضى المقيمين فيها.

وأشارت الى أن المريض المذكور غادر المريض  المصحة في 15 مارس دون أي أعراض تنفسية ثم أعيد إدخاله إلى المصحة  في 17 مارس وعلى الرغم من أن الأعراض غير واضحة  ، فقد أثير الشك في اصابته بفيروس كورونا  COVID-19 ، وتم  عزله في انتظار صدور التحاليل التي  جاءت إيجابيًة في 19 مارس الجاري.
وقد تم تحديد مسار رحلة المريض بالإضافة إلى قائمة جهات الاتصال المباشرة في نفس اليوم وتم إبلاغ الموظفين والأطباء الذين كانوا على اتصال  مباشر بالمريض بالتوصية بالعزل الذاتي بانتظار التعليمات .
وأضافت المصحة في ذات البلاغ أنها قامت بإيقاف نشاط غرفة العمليات واستقبال المرضى كما قامت بنقل  المرضى إلى أقسام أخرى  و تطهير جميع الأقسام المعنية.


Share this Article
آخر الأخبار