من بينها معاقبة من لا يضع الكمامة.. أهم ما جاء في الندوة الصحفيّة بوزارة الصحّة

قسم الأخبار

أكّد وزير الصحة عبد اللطيف المكي أنّ تونس لم تتجاوز إلى حد الآن أزمة جائحة كورونا داعياً المواطنين إلى الإلتزام بتوصيات وزارة الصحة وعدم التساهل من أجل الخروج نهائياً من الأزمة.

وقال المكي اليوم الخميس 28 ماي 2020 خلال ندوة صحفية بمقر وزارة الصحة أنّ تسجيل 17 حالة إصابة جديدة وافدة يوم أمس الأربعاء يدل على أن الخطر مازال قائماً في بلادنا وفي العالم عموماً مشيرا إلى إمكانية ظهور موجة ثانية من فيروس كورونا الحالات الوافدة في صورة عدم إلتزام المواطنين بالإجراءات الوقائيّة اللازمة.

كما دعا وزير الصحة إلى ضرورة االالتزام بارتداء الكمامات والمحافظة على المسافة وعدم مقارنة الوضع في ايام الحجر العام لان الوضع الیوم مختلف حیث ھناك 75% من المواطنین خارج منازلھم مشدّدا على أنّه سیتم اصدار نص يضع عدم ارتداء الكمامات تحت طائلة القانون.

من جهتها قالت المديرة العامة للمرصد الوطني للأمراض الجديدة والمستجدة نصاف بن علية خلال الندوة ذاتها إنّ الحالات المستوردة قد تكون منطلقا لتفشي العدوى من جديد محذرة من إمكانية عدم التفطن لحالات وافدة قد تكون حاملة لكورونا.
وأكدت المديرة العامة للمرصد الوطني للأمراض الجديدة والمستجدة أن تونس في المرحلة الأخيرة من المرحلة الوبائيّة لكن الحالات الوافدة قد تكون منطلقا لتفشّي العدوى من جديد.

Share this Article
آخر الأخبار