مسؤول بوزارة التربیة يكشف عن شروط السماح للمدرسين تقديم دروس التدارك لتلامیذ الباكالوریا

قسم الأخبار

اكد مدير عام المرحلة الإعدادية والتعلیم الثانوي، حاتم عمارة، اليوم السبت، أن دروس الدعم والتدارك والدروس الخصوصیة، التي سمحت لفائدة تلامیذ الباكالوريا، تقدم فقط داخل المعاھد تمنع منعا باتا خارج المؤسسات التربوية. وأوضح عمارة ، في تصريح لوكالة تونس افريقیا للأنباء ،أن دروس الدعم والتدارك والدروس الخصوصیة التي سمحت وزارة التربیة بتنظیمھا بالمعاھد تشمل تلامیذ الباكالوريا فقط دون غیرھم وتخضع الى مقتضیات البروتوكول الصحي، مشددا على ضرورة أن لا يتجاوز عدد التلامیذ بالقسم الواحد، 12 تلمیذا كأقصى تقديروھم ملزمین بارتداء الكمامات.

ولفت عمارة الى أن أغلبیة الأساتذة يقدمون دروس الدعم والتدارك لفائدة تلامیذھم بصفة مجانیة فیما تخضع الدروس الخصوصیة لتسعیرة مقننة ومحددة من قبل وزارة التربیة، مؤكدا أنه لا يمكن استغلال ھذه الدروس ،التي يجب أن تنظم خارج التوقیت الرسمي للفصل، لاستكمال البرنامج التعلیمي باعتبار أنھا لن تشمل كافة التلامیذ لأن المشاركة فیھا تكون اختیارية.

وذكر عمارة بأن تقديم دروس خصوصیة خارج فضاءات المؤسسات التربوية أمر ممنوع قانونا وأن العقوبة في ھذا الصدد تصل الى حد عزل الأستاذ أو المعلم المتورط في ذلك، قائلا: “إن وزارة التربیة كانت قد منعت الدروس الخصوصیة خارج فضاءات المؤسسات التربوية خوفا من تفاقم ظاھرة التحرش الجنسي و الآن تؤكد على منعھا أيضا توقیا من انتشار عدو فیروس “كورونا”.

يشار الى أن وزارة التربیة أصدرت، أمس الجمعة، مذكرة أجازت فیھا للمعاھد الثانوية تنظیم دروس دعم وتدارك أو دروس خصوصیة لفائدة تلامیذ المعنیین باجتیاز امتحان الباكالوريا. وتنص المذكرة، التي وجھھا المدير العام للمرحلة الاعدادية والتعلیم الثانوي، حاتم عمارة،الى المندوبین الجھويین للتربیة،على ضرورة احترام البرتوكول الصحي الخاص بالمؤسسات التربوية في تنظیم ھذه الدورس يذكر أن تلامیذالبكالوريا كانوا قد استأنفوا الدراسة،التي ستستمر لمدة 3 أسابیع، يوم 29 ماي الفارط،علما و أن الدورة
الرئیسیة لامتحان الباكالوريا ستكون أيام 8 و9 و10 و13 و14 و15 جويلیة القادم والاعلان عن النتائج سیكون يوم 26 جويلیة المقبل أما دورة المراقبة فستكون أيام 27 و28 و29 و30 جويلیة والاعلان عن النتائج يوم 9 أوت القادم.

 

(وات)

Share this Article
آخر الأخبار