بعد أن غادر الحجر الإجباري وعاد إلى منزله تبيّن أنّه مُصاب بكورونا!

قسم الأخبار

أكّد اليوم الخميس 18 جوان المسؤول عن الصحة الوقائية بالإدارة الجهوية للصحة بالمهدية سمير لحول أن مقيماً بأحد مراكز الحجر الصحي الإجبارية بالمهدية غادر الحجر وعاد إلى منزله ليتبّن فيما بعد أنّه مصاب بفيروس كورونا.
وأوضح الأحول لمراسلة شمس أف أم، أنه تم الحصول على نتائج التحاليل المخبرية لـ 24 مقيما بالحجر الصحي الإجباري من بينهم المصاب هاتفيا، مشيراً إلى أن نظام الخضوع للحجر الصحي بالنزل يفرض ضرورة مغادرة المقيمين بصفة فورية بعد انتهاء مدة الحجر نظرا لأن فترة الحجر مدفوعة التكاليف.
وأضاف الأحول في تصريح لإذاعة شمس آف آم، أن أحد المقيمين بالحجر الصحي وهو أصيل معتمدية قصور الساف بولاية المهدية وعاد من الكويت يوم 9 جوان الفارط، غادر الحجر الصحي باتجاه منزله ليتم فيما بعد تلقي اتصال هاتفي من مخبر التحاليل المخبرية يؤكد أن هذا المقيم مصاب بفيروس كورونا وأنه غادر الحجر ضمن دفعة من المقيمين الذين صدرت نتائج تحاليلهم و كانت سلبية.
وأكد محدثنا أن المصاب لم يبق في منزله سوى بضع ساعات وقد أكّد اتخاذه للاحتياطات الوقائيّة من بينها التباعد الجسديّ حتى مع أفراد عائلته وأنه لم يتصل بصفة مباشرة بأي شخص مشيرا إلى أنه تم الاتصال به وإعلامه بنتيجة التحليل الإيجابية وبضرورة نقله إلى مركز إيواء المصابين بكورونا بالمنستير.
وأشار المسؤول عن الصحة الوقائية بالإدارة الجهوية للصحة بالمهدية إلى أن فريقا طبيا انطلق في عملية التقصي حول عدد المخالطين للمصاب وقد تم إخضاع 7 أفراد من عائلته للحجر الصحي الذاتي ومازالت القائمة مفتوحة.
وأكّد أنه سيتم اعتماد النظام السابق في عمليّة مغادرة المقيمين من الحجر الصحّي الإجباري و لن يتمّ السماح لهم بالمغادرة إلا بعد الحصول على النتائج النهائية للتحاليل المخبريّة للمقيمين تفاديا لحصول أيّ إشكال مماثل.

Share this Article
آخر الأخبار