بعد الفخفاخ والشواشي: شبهة فساد ب20 مليار تطارد وزير السياحة!

قسم الأخبار

كشفت صحيفة الشروق في عددها الصادر اليوم الجمعة 26 جوان 2020 أنه سيتم رفع قضية ضد وزير السياحة محمد علي التومي بتهمة استغلال وكالة أسفار تابعة له التعامل مع السفارة الليبية ووضع 11 ألف ليبي في الحجر الصحي بمبلغ في حدود 20 مليون دينار.

ووفق النصدر ذاته فإنه أثناء فرض تونس الحجر الصحي لمدة أسبوعين تم الاتفاق مع السفارة الليبية على إيواء 11 ألف ليبي وافد من بينهم مسؤولون ووزراء ونظرا لقيمة الصفقة المالية التي قدرت بـ 20 مليون دينار فإن وزير السياحة اتفق معهم على ضرورة المرور عبر وكالة سياحية وهو ما جعل عدد من أصحاب الوكالات يقررون مقاضاة الوزير نظرا لتواجد اسم وكالته في الصفقة كوسيط بين السفارة والنزل والإقامات.

كما نقلت الشروق عن مصدر من وكالات الأسفار أنه سيتم إرسال الملف إلى هيئة مكافحة الفساد للمطالبة بفتح تحقيق قضائي ضد كل من تورط في التجاوزات واستغل الحجر لحسابه الخاص.

من جهته افاد موقع نسمة انه حاول الاتصال بوزير السياحة ومدير وكالة الأسفار لكن تعذر الحصول على رد.

وتأتي هذه الاخبار الجديدة بعد انتشار اخبار شبهتي فساد طالت كل من رئيس الحكومة الياس الفخفاخ ووزير املاك الدولة غازي الشواشي ، اللذين نفيا ضلوعهما في الفساد مؤكدين سلامة موقفيهما.. كما كان رئيس هيئة مكافحة الفساد شوقي الطبيب كشف مؤخرا ان 8 وزراء في حكومة الفخفاخ تحوم حولهم شبهات تضارب مصالح..

Share this Article
آخر الأخبار