امتناع أساتذة اختبارات البكالوريا عن إصلاح الامتحانات.. التفاصيل

قسم الأخبار

امتنع، اليوم الاثنين 13 جويلية 2020 ، الأساتذة المكلفين بإصلاح امتحانات مناظرة البكالوريا بمركز الإصلاح بقفصة وكذلك القصرين عن إصلاح الاختبارات احتجاجا على قرار وزارة التربية القاضي بالترفيع في معاليم نسبة الاقتطاع المالي عن كلّ ورقة امتحان من 15 بالمائة الى 20 بالمائة.

وفي هذا الصدد، أفاد كاتب عام مساعد الفرع الجامعي للتعليم الثانوي والتربية بقفصة طارق قمامدية، ان امتناع الأساتذة عن إصلاح امتحانات البكالوريا يأتي كتحرك احتجاجي على قرار الترفيع في معاليم الاقتطاع المالي على كل ورقة امتحان.

وأضاف قمامدية لـ(وات)، أن قرار الامتناع عن اصلاح امتحانات البكالوريا سيتواصل الى حين تراجع وزارة التربية عن قرار الترفيع في معاليم الاقتطاع المالي على كل ورقة امتحان.

من جهته أفاد عضو النقابة الأساسية للتعليم الثانوي بالقصرين لطفي العيادي في تصريح إذاعي، أن الترفيع في الضريبة هو اجحاف في حق الأساتذة وأن وزارة التربية عاملت مصححي اختبارات السيزيام ومناظرة النوفيام واقتطعت منهم 15% فقط على عكس مصححي اختبارات البكالوريا.
وأضاف العيادي بأن اصلاح الاختبارات متوقف بعد رفض الأساتذة وتمسكهم بعدم العودة إلى العمل إلا بعد تراجع وزارة التربية عن اقتطاع 20% من الضريبة.

Share this Article
آخر الأخبار