فظيع/ مشاركون في عملية “حرقة” يقتلون شابا ويلقون بجثته في البحر.. التفاصيل

قسم الأخبار

تمكنت الفرقة العدلية بمنطقة الأمن بصفاقس الشمالية في وقت وجيز من إلقاء القبض على 8 أشخاص تعلقت بهم شبهة القتل والمشاركة والتستر وذلك في قضية مقتل شاب في الثلاثينات من عمره أصيل سوسة خلال عملية هجرة غير نظامية انطلقت من سواحل سيدي منصور.

وفي تفاصيل القضية، تم اكتشاف جثة آدمية يوم امس الاثنين  بساحل سيدي منصور (كلم 10)  وتم إشعار السلط الأمنية والقضائية حيث تبيّن أن الجثة تعود إلى شاب متزوج وله طفلة ويقطن بحي الرياض في سوسة، وقادت التحريات إلى أن الشاب كان قدم إلى صفاقس مع عدد آخر من أصدقائه للمشاركة في عملية هجرة غير نظامية بمركب طوله 6 أمتار وهو لا يتسع في الأصل لأكثر من 10 أشخاص لكن هؤلاء الشبان احتجوا على ارتفاع عدد المشاركين في الرحلة بشكل يهدد بغرق المركب ونشب خلاف حاد بين الهالك والمنظم وعدد  من شركائه.. وقد تعرّض الهالك إلى التعنيف الشديد الذي تسبب في فقدانه الوعي، ووفق المعطيات الأولية قام المعتدون برميه في الماء قبالة سواحل سيدي منصور  مع إجبار بقية الشبان على مواصلة عملية “الحرقة ” تحت طائلة التهديد.

وقد نجح أربعة منهم في الفرار بعد أن ألقوا بأنفسهم في البحر. وبسبب الحمولة الكبيرة للمركب فقد تعرّض إلى العطب في عرض سواحل قرقنة  وتولى مركب صيد نجدته وتم إيصال ركابه إلى الجزيرة.

وبالتنسيق مع الوحدات الأمنية في قرقنة، تم القبض على الربان وعلى أحد المشاركين في جريمة القتل وحُجز لديه هاتف الهالك.

وبتواصل أعمال البحث والتقصي وتتبع الجناة، تم في النهاية وبعد سلسلة مداهمات، إلقاء القبض على 8 اشخاص أصيلي صفاقس.

 

المصدر:موزاييك

Share this Article
آخر الأخبار