اعتُبر تعيين ولاءات.. احتجاجات ومنع تنصيب الرئيس المدير العام الجديد للبريد التونسي

قسم الأخبار

رفضت االيوم الأربعاء 26 أوت، الجامعة العامة للبريد تنصيب المدير العام الجديد للبريد التونسي سامي المكي من خلال احتجاج منظوريها أمام الديوان الوطني للبريد واعتبرته تعيينا باطلا باعتبار ان حكومة الفخفاخ قد استقالت من مهامها.

وأوضح الكاتب العام لجامعة البريد، الحبيب الميزوري، في تصريح لموقع قناة نسمة، أنه  هذا التعيين هو تعيين الولاءات وعلى حكومة الفخفاخ المستقيلة الايفاء بوعودها وتفعيل بنود مسار اتفاق مهني تم المطالبة به منذ سنة وكان من المزعم امضاءه قبل استقالة الحكومة لكن بعد استقالتها تم تأجيل هذا الامضاء بدعوى ان حكومة الفخفاخ مستقيلة لا يمكنها امضاءه.

وأكد الحبيب الميزوري أن الحكومة المستقيلة مثلما لا يمكنها امضاء الإتتفاق المهني فلا يمكنها كذلك تنصيب رئيس مدير عام جديد  وأن البريديين سيتمسكون بحقهم في امضاء هذا الاتفاق لتحقيق مطالبهم الشرعية وأنهم سيمنعون هذا التنصيب.

وكانت الجامعة العامة للبريد قد دعت منظوريها الى الحضور والاحتجاج اليوم ومنع أي تعيين من خارج الديوان الوطني للبريد.

وأعلنت في بلاغ سابق أنه في الوقت الذي ترفض فيه حكومة الفخفاخ امضاء انفاق نهائي وقع التفاهم على كل تفاصيله مع سلطة الاشراف ورئاسة الحكومة بدواعي قانونية واخلاقية باعتبارها حكومة مستقيلة لا بحق لها اتخاذ قرارات تعمّد نفس هذه الحكومة الى تعببن رئيس مدير عام على رأس الدبوان الوطني للبريد مكافأة لاتباعهم ولمزيد تمكين اللوبيات النافذة من تصفية المؤسسات العمومية .
وعليه تعبر الجامعة العامة للبريد عن حق الحكومة القادمة فقط في التعيبنات طبقا للدستور والقانون المنظم ، ورغم عدم تمسكنا بالاشخاص فاننا ترفض هذا التعيين قبل تشكيل الحكومة الجديدة و سنمنعه بكل الوسائل.

Share this Article
آخر الأخبار