سفارة تونس بباريس تنشر جدول الرحلات والاجراءات الخاصة بالسفر من وإلى تونس

قسم الأخبار

أعلنت سفارة تونس بباريس متابعتها لتطور الوضع الوبائي في فرنسا و اتخاذها الاحتياطات اللازمة للمحافظة على سلامة التونسيين المقيمين بفرنسا . و نشرت السفارة مساء امس الخميس 5 نوفمبر 2020 بيان خاص بمستجدات الرحلات و الإجراءات الخاصة بالتونسيين المقيمين في فرنسا .

 وافادت سفارة تونس بباريس في بيانها بـ:” تواصل عملها المشتركة مع شبكة القنصليات التونسية من اجل مواصلة توفير الخدمات القنصلية و المعلومات اللازمة” و ذلك  في ظل انتشار الجائحة و في ظل إجراءات الحجر الصحي التي اقرتها السلطات الفرنسية انطلاقا من يوم 30 أكتوبر الى غاية 01 ديسمبر 2020 ، كذلك اكدت السفارة قيامها بمجهودات للاستجابة لحاجيات التونسيين المقيمين بفرنسا خاصة منهم الطلبة و  الذين :” قد يتواجدون في وضع حساس في المرحلة الحالية ” .

فيما يتعلق بالرحلات الجوية بين فرنسا و تونس ، تسهر سفارة تونس بفرنسا و بالتعاون مع الخطوط التونسية على ضمان برنامج رحلات يتماشى مع طلبات التونسيين المقيمين بفرنسا ، وهي كالتالي :

باريس – تونس : رحلة كل يوم .

باريس – جربة : 3 رحلات في الأسبوع .

من نيس – مارسيليا و ليون : 3 رحلات كل أسبوع انطلاقا من هذه المدن .

من نانت –ستراسبورغ – تولوز و  بوردو : رحلة واحدة كل أسبوع انطلاقا من هذه المدن .

في هذا الاطار جددت سفارة تونس بباريس  دعوتها الى ضرورة التقيد بالإجراءات الخاصة بالمسافرين باتجاه تونس و انطلاقا من فرنسا وهي :

تقديم نتيجة فحص COVID-19 PCR السلبية. و يجب إجراء هذا الفحص خلال مدة لا تزيد عن  72 ساعة قبل المغادرة .

الخضوع لفترة حجر صحي ذاتي لمدة  14 يوما و يمكن تخفيض هذه المدة الى أسبوع اذا تأكد ان نتيجة فحص فيروس كورونا سلبية خلال الأسبوع .

اما بالنسبة للرحلات القادمة من تونس الى فرنسا فيسمح  للتونسيين الدخول الى التراب الفرنسي و يجب عليهم تقديم وثيقة التصريح على الشرف :” بانهم لا يحملون اعراض فيروس كورونا ” و أيضا  تقديم نتيجة فحص COVID-19 PCR السلبية اذا طلب منهم ذلك (وثيقة ليست اجبارية لكن يجب تقديمها في صورة طلب منهم ذلك) .

واشارت سفارة تونس بباريس ان توصية الاتحاد الأوروبي الصادرة يوم 22 أكتوبر 2020 و التي منعت الرحلات الغير ضرورية من الاتحاد الأوروبي الى تونس لا تطبق حاليا في فرنسا .

 

Share this Article
آخر الأخبار