في اجتماعه بوزير الرياضة.. وديع الجريء يضع حلّين لأزمة هلال الشابّة

قسم الأخبار

اجتمع رئيس الجامعة التونسيّة لكرة القدم وديع الجرئ بوزير الشباب والرياضة، مساء اليوم الجمعة 11 ديسمبر 2020، تمّ خلاله مناقشة أزمة هلال الشابة، وانتهى بتقديم وجهة نظر المكتب الجامعي، وفق ما أورد راديو “شمس أف أم”:

– انتظار قرار التاس و الإلتزام به علما و أنه في صورة ما إذا كان قرار التاس لفائدة هلال الشابة ،وحسب ما ستنص عليه حيثيات القرار، فإن عودة هذا الفريق إلى مكانه بالرابطة المحترفة الأولى يمكن أن تتأجل إلى الموسم القادم.

– دعوة الأندية إلى جلسة عامة لطرح الموضوع للنقاش واتخاذ القرار فيه على أن تلتزم هذه الأندية بتحمل مسؤولية كل ما يمكن أن ينتج عن إبطال قرار المكتب الجامعي الذي اتخذه ضد هلال الشابة

وأكد وديع الجرئ للوزير أنه مستعد لعقد هذه الجلسة مع الإكتفاء بالدعوة إليها من قبل 50٪ زائد واحد من الأندية لا من قبل الثلثين و ذلك حرصا منه على تسهيل العملية.

وفي ما يتعلق بطلب تسريع النظر في الملف الذي رفضته التاس، أكد الجرئ للوزير أن الجامعة لا تتحمل أية مسؤولية في هذا القرار وأنه ليس لها أي سلطة تخول لها رفضه أو قبوله وأن ما يروجه رئيس الشابة مجانب للصواب مؤكدا أن هلال الشابة أضاع أكثر من شهر لتقديم هذا الطلب وبسبب ذلك رفضته التاس وليس بسبب رفضه من طرف الجامعة التي ليس من سلطتها رفض أو قبول طلب مماثل..

من جهتها نشرت وزارة الشباب والرياضة بلاغا حول الاجتماع جاء فيه ما يلي:

“عقد وزير الشباب والرياضة والادماج المهني السيد كمال دقيش عشية اليوم الجمعة 11 ديسمبر 2020 اجتماعين اثنين بمقر الوزارة جمعته بكل من رئيس الجامعة التونسية لكرة القدم الدكتور وديع الجريئ و السيد توفيق المكشر رئيس جمعية الهلال الرياضي الشابي الذي كان مرفوقا بثلة من النواب و المحامين.
وتوصل الوزير مع جميع الأطراف إلى نتيجة إيجابية تتمثل في الاتجاه نحو عقد الجامعة التونسية لكرة القدم إلى جلسة عامة بخصوص موضوع فريق هلال الشابة إن بادرت الأندية بطلب ذلك”.

Share this Article
آخر الأخبار