رسمي: تأسيس الاتحاد التونسي للمربين.. التفاصيل

قسم الأخبار

صدر بالرائد الرسمي للجمهورية التونسية بتاريخ 24 نوفمبر 2020 إعلان تأسيس الاتحاد التونسي للمربين ، كمنظمة نقابية جديدة تهدف إلى تحسين الظروف المهنية والمادية للمربين.

وأفاد الأمين العام للاتحاد التونسي للمربين نعمان قدري، في تصريح لوكالة تونس افريقيا للانباء أن الاتحاد التونسي للمربين هو منظمة مدنية مستقلة عن كل المنظمات النقابية والتشكيلات الحزبية والسياسية ويضم جميع قطاعات التربية والسلك المشترك، مؤكدا انضمام نحو 7600 منخرط للاتحاد حتى الان عبر الرابط الالكتروني المخصص لتسجيل الانخراطات، يتوزعون على معلمين وأساتذة واداريين وعاملين بالقطاع التربوي.

وأفاد بأن الاتحاد لم ينطلق بعد في نشاطه في انتظار تجاوب وزارة التربية مع مراسلة وجهها لها للإعلان عن تأسيسه رسميا.

ويهدف الاتحاد التونسي للمربين إلى الدفاع عن المصالح المهنية والمعنوية والاقتصادية للمربين على اختلاف انتماءاتهم بما « يحفظ حقوق المؤسسة التربوية ويراعي مصلحة الوطن العليا » كما يطالب باحداث قانون أساسي منظم للقطاعات التربوية وبعث مجلس أعلى للتربية فضلا عن العمل على تكريس مبدأ الحصول على جراية عمرية للأبناء بعد وفاة الأم أو الأب، وفق ما جاء في وثيقة تعريفية بهذه المنظمة النقابية الجديدة، تلقت وات نسخة منها.

وتطالب هذه المنظمة أيضا بمراجعة سلم التأجير بما يضمن مستوى تأجير المربي مع نظرائه في الوظيفة العمومية، وتوفير تكوين في البيداغوجيا الحديثة وتطوير الكفايات الفكرية والفنية للمربين.

Share this Article
آخر الأخبار