الجامعة التونسية لكرة القدم تسحب البساط من اليونسي وحركة النهضة تنفي دعمها له

قسم الأخبار
قسم الأخبار

دعت لجنة الطوارئ بالجامعة التونسية لكرة القدم، اثر اجتماعها اليوم 4 جانفي 2021، رئيس النادي الإفريقي عبد السلام اليونسي للإدلاء في أجل أقصاه يوم الخميس 7 جانفي الجاري، بما يفيد بتركيبة الهيئة المديرة للنادي ووضعيتها القانونية وإحالة الملف إن اقتضى الأمر إلى الهياكل المختصة وما يفيد بخلاص الديون المجدولة والمتخلدة بذمة النادي لفائدة الجامعة والتي حلّ أجل خلاصها.

كما دعت الجامعة رئيس النادي إلى إيداع التقاير المالية المصادق عليها من طرف مراقبي الحسابات والتقارير الأدبية الخاصة بالجلسات العامة بالسنوات بالنسبة إلى سنوات 2018-2019 و2019-2020، وإن تعذر ذلك فتتم دعوة مراقب الحسابات للنادي الإفريقي للاستفسار حول وضعية هذه التقارير.

من جهتها أصدرت حركة النهضة اليوم الاثنين 4 جانفي 2021، بلاغا إعلاميا نفت من خلاله تدخّلها في أزمة النادي الإفريقي بين الجماهير ورئيس النادي عبد السلام اليونسي، معبّرة ”عن تفاجئها بمواقع اعلاميّة وبتدوينات تقحم إسم الحركة في الأزمة التي يعيش على وقعها الفريق”.

وقالت الحركة إنّ ”الأطراف التي درجت على ترويج مثل هذه الاتهامات” غايتها تحقيق أغراض سياسيّة والإساءة إلى صورة حركة النهضة في الوسط الرّياضي”، حسب نص البلاغ.

ونفت النهضة ”جملة وتفصيلا أن يكون لها صلة مباشرة أو غير مباشرة بالخلاف القائم بين أنصار الفريق والهيئة المديرة”.

وأضافت أنها ”تدين بشدة مروجي هذه الاشاعات”، داعية إلى ”الترفّع عن هذه الأساليب البالية التي تسيء إلى العمل السياسي والأنشطة الرياضيّة”.

وفي ختام البلاغ عبّرت ”عن تمنياتها بأن يتجاوز النادي الافريقي، أحد أعرق الفرق الرياضية، أزمته الماليّة والاداريّة في القريب العاجل وأن يستعيد دوره الريادي في تأطير الشباب والارتقاء بالرياضة التونسيّة”.

Share this Article
آخر الأخبار