ثقافة

الـ”هايكا” تسلّط خطيتين ضد قناة “الجنوبية” و”إذاعة القرآن الكريم”..

قرر مجلس الهيئة العليا المستقلة للاتصال السمعي والبصري تسليط خطية مالية على القناة التلفزية الخاصة “الجنوبية” قدرها ثمانون ألف دينار من أجل بث مضامين فيها دعاية وتسويق لصورة صاحبها، في مخالفة لمقتضيات كراس الشروط المتعلق بالحصول على إجازة احداث واستغلال قناة تلفزية خاصة الذي ينص على التزام صاحب الإجازة “بعدم استعمال القناة التلفزية لغرض الدعاية أو التسويق لصورته الخاصة أو لصورة غيره او لحزب ما”. كما قرر المجلس عدم إعادة بث البرامج موضوع المخالفة أو استغلال جزء منها وسحبها من الموقع الإلكتروني الرسمي للقناة ومن جميع صفحات التواصل الاجتماعي التابعة لها.
واعتبرت القناة في حالة عود لأكثر من مرة حيث سبق لمجلس الهيئة أن اتخذ قرارات ضدها للخرق ذاته. فبتاريخ 2 ديسمبر 2019 تم تسليط خطية مالية عليها قدرها عشرون ألف دينار واعتبارها في حالة عود. كما تم بتاريخ 24 جوان 2020 تسليط خطية مالية عليها قدرها أربعون ألف دينار واعتبارها في حالة عود للمرة الثانية.

وفي نفس السياق قرر مجلس الهيئة العليا المستقلة للاتصال السمعي والبصري تسليط خطية مالية تقدر بعشرين ألف دينار على القناة الإذاعية الخاصة غير الحاصلة على إجازة المعروفة بإذاعة القرآن الكريم لصاحبها شقيق النائب بالبرلمان حسين الجزيري
وأوضحت الهيئة أن ذلك يأتي من أجل ممارستها نشاطات بث دون إجازة استنادا لأحكام المرسوم عدد 116 لسنة 2011، الذي ينص في الفصل 31 منه، على أن تمارس منشآت الاتصال السمعي والبصري نشاطات البث بموجب “إجازة إحداث واستغلال قناة” ممنوحة من الهيئة العليا المستقلة للاتصال السمعي والبصري.

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق