تطاوين/ الأمن يستعمل الغاز المسيل للدموع لمنع محتجّين من اقتحام مقرّ الولاية

قسم الأخبار

قامت وحدات الأمن المتواجدة بمحيط مركز ولاية تطاوين، اليوم الثلاثاء 30 مارس 2021، بمنع عدد من المحتجّين من الدخول إلى مقرّ الولاية والاعتصام داخلها، مستعملة الغاز المسيل للدموع لتفرقتهم.

ويشار إلى أن الشباب كان قد نفّذ صباح اليوم وقفة احتجاجية بمفترق النور وسط المدينة، مع غلق الطريق، تحوّلت إلى مسيرة نحو مقر ولاية تطاوين طالبوا خلالها الحكومة بتنفيذ كافة بنود اتفاقية نوفمبر 2020 وفقا للجدول الزمني المتفق عليه، كما طالبوا بتغيير والي الجهة معتبرين أنه ”أحد معرقلي تنفيذ الاتفاقية” وفق تقديرهم.

يشار إلى أن الولاية كانت قد نشرت ليلة البارحة على موقعها الرسمي تحيينا لمدى تنفيذ بنود الاتفاقية حيث تم تنفيذ عدد من البنود مثل صندوق الاستثمار 80 مليون دينار والمفعول الرجعي للزيادة في أجور اعوان واطارات شركة البيئة مع تسجيل تقدم ملحوظ في عدد آخر من البنود مثل مثل إسقاط التتبعات العدلية للقضايا الخاصة باحتجاجات الكامور منذ سنة 2017 وملف إسناد القروض التشغيلية والانتدابات بالشركات البترولية.

كما أكدت الولاية وجود تعطيلات على مستوى مناظرة انتداب 1000 عامل بشركة البيئة بسبب إصرار ممثل عن التنسيقية لتمكين المعتصمين من النجاح في المناظرة وفق ما دونه عدل منفذ كان حاضرا خلال اشغال اللجان المحلية لفرز الملفات.

Share this Article
آخر الأخبار