الدكتورة ريم عبد الملك تكشف: لقاح “كورونا” موجود في المخابر منذ سنوات..!

رصد

قالت الدكتورة ريم عبد الملك,المختصة في الأمراض الجرثومة، اليوم الجمعة إن طاقة استيعاب أسرة الإنعاش في المستشفيات على وشك النفاذ بسبب ارتفاع الحالات الوافدة لمصابين بفيروس كورونا.

و أضافت أن تركيز المستشفيات الميدانية لا يكفي لتعزيز قدرة المستشفيات مؤكدة أن أطباء الانعاش يتعبون كثيرا هذه الايام بين مصابين بكوفيد 19 و مرضى اخرين تتطلب وضعيتهم الايواء بأقسام الانعاش.
و أكدت عبد الملك لجوهرة أف أم أن التقليص من سرعة انتشار العدوى بالفيروس مسؤولية مشتركة بين الحكومة و المواطن داعية إلى التحلي بالوعي الكافي من خلال تجنب التجمعات و الحفلات التي تقام في أماكن مغلقة مقابل تشديد الرقابة من قبل الحكومة.
واعتبرت ريم عبد الملك أن السبيل الوحيد لمنع الفيروس من الانتشار هو الابتعاد عن التجمعات مؤكدة أن تأخر جلب اللقاحات من الخارج لشهر كامل أدى لتفاقم أزمة الجائحة. ودعت الدكتورة ريم عبد الملك كل المواطنين للتسجيل من أجل الحصول على اللقاح الذي وصفته بالآمن متابعة قولها” بعيدا عن نظرية المؤامرة التلقيح هذا ما تعملش في عام وماهمش قاعدين يجربو فينا هذا علم كامل و مدروس ..”. و أوضحت أن لقاح فيروس كورونا موجود في مخابر الأدوية العالمية منذ أعوام بسبب ظهور توأم مشابه لفيروس كورونا في السابق ولكن تم تطويره هذا العام بما يتماشي وخصوصية الفيروس المتحور حسب قولها.

Share this Article
آخر الأخبار