يوتيوب يزيل 83 مليون فيديو و7 مليارات تعليق لمخالفة القواعد

قسم الأخبار

كشفت شركة “يوتبوب” العملاقة المختصّة في الفيديوهات المصوّرة، أنّها أزالت 83 مليون فيديو و7 مليارات تعليق منذ عام 2018 يوتيوب، لأنّها مخالفة لسياسة قواعد المحتوى.

وفي منشور قالت الشركة العملاقة “يوتيوب” على مدونتها، إنّ مقاطع الفيديو المخالفة تمثّل 0.16% إلى 0.18% من جميع المشاهدات على المنصّة في الربع الرابع من عام 2020.

وأضافت، أنّه من بين كل 10 آلاف مشاهدة على يوتيوب، انتهكت 16 إلى 18 منها قواعد يوتيوب وتمت إزالتها.

 

وبدورها قالت “جينيفر أوكونور”، مديرة فريق الثقة والأمان في يوتيوب، “لقد أحرزنا كثيراً من التقدم، وهو رقم منخفض جداً جداً، لكن بالطبع نريد أن يكون أقل”.

وتابعت المديرة، أنّ “معدل المشاهدة المخالف قد تحسّن عما كان عليه قبل 3 سنوات، إذ بلغ 0.63% إلى 0.72% في الربع الرابع من عام 2017”.

وأشارت “أوكونور” إلى أنّ يوتيوب قرّرت الكشف عن نسبة مئوية بدلاً من الرقم الإجمالي، لأنه يساعد على تحديد مدى أهمية المحتوى المخالف من المحتوى الكامل على النظام ككل.

وتحاول شركة “يوتيوب”، المملوكة لغوغل، تحسين أنظمة الحاسوب ذات الذكاء الاصطناعي في السنوات الأخيرة، لمنع تحميل معظم ما يسمى بمقاطع الفيديو المخالفة على الموقع، لكنها ما تزال تخضع للتدقيق لإخفاقها في الحدّ من انتشار المحتوى الخطر.

وكانت “يوتيوب” قد طبقت تغييرات جديدة على سياسات المحتوى الذي يحضّ على الكراهية، في حزيران/ يونيو الماضي، لوضع سياسة أكثر صرامة حول المحتوى الذي يحضّ على الكراهية.

 

Share this Article
آخر الأخبار