البريد التونسي يعلن عن اصدار طابع بريدي جديد …

قسم الأخبار

يصدر البريد التونسي يوم غد الثلاثاء 20 أفريل 2021 طابعا بريديا حول « الموانئ البونية: الميناء العسكري والتجاري بقرطاج » الذي ساهم في بناء القوّة التجارية والعسكريّة لقرطاج ودعم حضورها في البحر الأبيض المتوسط.
ويعرض هذا الطـــابع البريدي والمنتوجات المتصلة به للبيع ابتداء من يــوم الثلاثاء 20 أفريل 2021 بجميع مكاتب البريد، كما يمكن اقتناؤه عن بعد عبر الأنترنات مـــن خـــلال الـــنفــاذ إلـــــى مـــــوقع www.e-stamps.poste.tn. والموانئ البونية بقرطاج هي موانئ قديمة في مدينة قرطاج الفينيقية والبونية التي كانت توصف في التاريخ بــ »إمبراطورية البحر »
لقوتها في المنطقة، ولاعتمادها على القوة البحرية في المجال العسكري والتجاري للسيطرة والتأثير على العديد من الأماكن في البحر الأبيض المتوسط.
وقد ساهم الميناء العسكري والتجاري ،في بناء قوة قرطاج التجارية و والعسكرية، مثل مركز انطلاق و استقبال مختلف المسالك التجارية و هو ما جعلها تفرض هيمنة على الحوض الغربي للمتوسط أين أسس القرطاجيون عديد المستوطنات
وتدعمت القوي التجارية بفضل أسطول عسكري قوي يرافق مختلف الرحلات التجارية و يؤمن المسالك التجارية كما تم استغلال الاسطول العسكري في عملية توسيع المجال الجغرافي.

Share this Article
آخر الأخبار