جامعة التعليم العالي تدعو الى وقف الدروس …

قسم الأخبار
قسم الأخبار

دعت الجامعة العامة للتعلیم العالي والبحث العلمي، الیوم الاثنین، 26 أفريل 2021 الى إیقاف التدریس الحضوري في المؤسسات الجامعیة ورفض أي عودة جامعیة ّ قبل منتصف شھر ماي المقبل معتبرة أن كل ّ عودة قبل ھذا التاریخ ھي “محاولة انتحاریة قد تودي بحیاة العدید من الجامعیین والمتدخلین في الشأن الجامعي”، وفق ما جاء في بیان لھا.
وحملت الجامعة (منظویة تحت اتحاد الشغل)، وفق ما جاء في نص البیان، الحكومة ووزارة الإشراف ” المسؤولیة كاملة عن سلامة الجمیع في حالة عدم إیقاف الدروس الحضوریة قبل تراجع الوباء وإقرار عودة جامعیة في الوقت الحالي” مشیرة في ھذا الإطار إلى تصریح لوزیر الصحة فوزي مھدي قال فیه إن ذروة الوباء ستكون في منتصف الشھر المقبل.
ودعت الجامعة وزارة الإشراف إلى جلسة عاجلة تخصص فقط لموضوع التعامل مع الوباء ولشروط إنھاء السنة الجامعیة مع ضمان شروط السلامة للجمیع.
من جھة اخرى طالبت الجامعة في بیانھا بحق الجامعیین في التلقیح كقطاع ذي أولویة باعتباره الأكثر عرضة بحكم احتكاكه بآلاف الطلبة القادمین من ّ مختلف المناطق والجھات الموبوءة وغیر الموبوءة، داعیة الحكومة والوزارة أساسا، إلى الإسراع بتمكین الجامعیین المتقدمین في السن وأصحاب الأمراض المزمنة من التلقیح وضرورة إجراء تحالیل للطلبة عند العودة.
وكانت الھیئة الوطنیة لمجابھة فیروس كورونا، قد قررت في 17 من أفریل الجاري تعلیق الدروس في كافة المؤسسات التربویة، من مدارس ابتدائیة وإعدادیة ومعاھد ثانویة مع اعتماد التعلیم عن بعد في التعلیم العالي والإبقاء على روزنامة الامتحانات المبرمجة والتربصات وذلك خلال الفترة الممتدة من18 إلى 30 أفریل 2021.

Share this Article
آخر الأخبار