المهدية: غلق مخبزة وتحرير 385 مخالفة اقتصادية …

قسم الأخبار
قسم الأخبار

صرحت اليوم الإثنين 26 أفريل 2021، المديرة الجهوية للتجارة بالمهدية سهام المبروك أنه تم غلق مخبزة تعمدت التنقيص في وزن الخبز وهو ما يعتبر مخالفة اقتصادية تتعلق بالبيع بأسعار غير قانونية وهو ما ينجر عنه استصدار قرار بالغلق كعقوبة إدارية، إلى جانب العقوبة القضائية بعد إحالة الملف على القضاء.

وأضافت أنه في إطار مقاومة التجارة الموازية بالاشتراك مع الوحدات الأمنية، تم حجز 568 علبة من الشوكولا موردة بطريقة عشوائية ومتأتية عن طريق التهريب.

وقد تم تنظيم حملات مراقبة في مفترق الطرقات لمراقبة نقل المواد والمنتوجات والتثبت من مصدرها وصفة ماسكيها، وذلك بالاشتراك مع الوحدات الأمنية، وقد أسفرت عن تحرير 246 مخالفة اقتصادية منذ انطلاق شهر رمضان إلى غاية اليوم.

و ذكرت المبروك أن فريق مراقبة الجودة و قمع الغش بالإدارة الجهوية للتجارة وتنمية الصادرات بالمهدية تمكن من تحرير 97 مخالفة اقتصادية تعلقت بمسك وترويج منتوجات غير صالحة للاستهلاك ومسك و ترويج منتوجات غير مطابقة للتراتيب الجاري بها العمل و الإشهار الكاذب و مخادعة الشاري في نوع وسعر المنتوجات وصنع منتوجات لا تتوفر فيها الشروط الصحية، بالإضافة إلى حجز أكثر من طن من المواد الغذائية الفاسدة وغير صالحة للاستهلاك.

وأشارت المبروك إلى أن المخالفات الاقتصادية التي تم تحريرها خلال النصف الأول من شهر رمضان بلغت 385 مخالفة اقتصادية إثر تنفيذ 1345 عملية رقابية.

Share this Article
آخر الأخبار