آخر تطورات الوضع الوبائي في تونس

قسم الأخبار
قسم الأخبار

اعلنت وزارة الصحة في بلاغ لها مساء الخميس حول الوضع الوبائي، بأنه تم بتاريخ يوم امس، تسجيل 78 حالة وفاة بفيروس “كورونا”، ليرتفع العدد الجملي للوفيات منذ ظهور الوباء إلى 10 آلاف و 641 وفاة .
وكانت وزارة الصحة قد اعلنت، امس، عن اعلى حصيلة يومية للوفيات جراء كورونا في تونس اثر تسجيل 119 وفاة بتاريخ 27 افريل وذلك منذ انتشار هذا الفيروس مطلع مارس من العام الماضي .
كما تم يوم امس الاربعاء تسجيل 1902 إصابة جديدة بالفيروس التاجي، وذلك إثر إجراء 6400 تحليلا مخبريا.
وبلغ عدد المتعافين من الفيروس ،وفق البلاغ الوزاري، والى حدود يوم امس 258 ألفا و 190 شخصا بعد تعافي 2320 مريضا.
وتتكفل المؤسسات الصحية في القطاعين العام والخاص حاليا، بـ 2788 مصابا بفيروس “كورونا” المستجد، إضافة إلى إقامة 519 مصابا منهم بأقسام العناية المركزة بالقطاعين، وخضوع 159 مصابا آخرين إلى التنفس الاصطناعي في القطاعين.
وكانت الهيئة الوطنية لمجابهة كورونا قد اقرت أمس، جملة من الإجراءات الوقائية للفترة من 3 إلى 16 ماي القادم، للحد من انتشار الفيروس من بينها فرض الحجر الصحي الاجباري لمدة 7 أيام على جميع الوافدين على تونس من الخارج ومواصلة تعليق الدروس لجميع المستويات التعليمية (ابتدائي وإعدادي وثانوي) باستثناء الأقسام المعنية بالامتحانات الوطنية، ومنع استعمال الفضاءات الداخلية للمقاهي.
وبخصوص التلاقيح ذكرت وزارة الصحة صباح اليوم ان إجمالي الاشخاص الملقحين ناهز 358 ألفا و750 شخص وذلك الى حدود اليوم 47 من الحملة الوطنية للتلقيح ضد فيروس كورونا اما عدد المسجلين لتلقي التطعيم فقدر بـ1 مليون و 404 الف شخص.

TAGGED:
Share this Article
Leave a comment
آخر الأخبار