نسبة حضور المدرّسين فاقت نسبة حضور تلاميذ السنوات النهائيّة يوم أمس

قسم الأخبار
قسم الأخبار

أكّد مدير عام الدراسات والتخطيط ونظم المعلومات بوزارة التربية بوزيد النصيري، اليوم الثلاثاء 4 ماي 2021، أنّ نسبة حضور أساتذة سنوات السادسة ابتدائي والتاسعة أساسي والبكالوريا، في أوّل أيّام العودة المدرسية بعد توقّفها، فاقت نسبة حضور التلاميذ.

وأضاف النصيري في تصريح لراديو “شمس أف أم”، “فاقت نسبة حضور الأساتذة في عدد من المؤسّسات التربوية الـ 100% وهو أمر غير غريب عن الأساتذة” مضيفا ”كانت عودة الأساتذة يوم أمس وجوبية على كل المعنيين بتدريس الأقسام النهائية المعنية بالمناظرات والامتحانات الوطنية وليست اختيارية كما هو الحال في الأسبوع الأخير من شهر أفريل الماضي”.

وتابع “لم يتمكّن التلاميذ في السنة الفارطة من إنهاء كل البرنامج وتمّ هذه السنة تخفيف الدروس إلى نصف البرنامج ومن غير المعقول عدم إنهائه خاصة بالنسبة للمستويات النهائية وهو الشيء الذي سيتسبب في إصابة المستوى التعليمي بإعاقة على مستوى التملكات”.

يذكر أنّ الهيئة الوطنية لمجابهة فيروس كورونا، كانت قد قرّرت تعليق الدروس في المؤسّسات التربوية بكافّة المراحل التعليمية من 18 إلى 30 أفريل المنقضي في مرحلة أولى ومن 3 إلى 16 ماي الجاري في مرحلة ثانية باستثناء الأقسام النهائية المعنية بالامتحانات الوطنية.

Share this Article
Leave a comment
آخر الأخبار