فرار 6 تونسيين من الحجر الإجباري..والنيابة تتدخل…

قسم الأخبار
قسم الأخبار

أذنت النيابة العمومية بمدنيناليوم الجمعة، 7 ماي 2021  بإدراج ستة مواطنين  قادمين من الخارج، في التفتيش بعد فرارهم من النزل أين كانوا يتمون الحجر الصحي الاجباري بأحد النزل بجزيرة جربة.

وقال الناطق الرسمي باسم المحكمة الابتدائية بمدنين عرفات المبسوط إن المفتش عنهم هم تونسيون قدموا من الخارج عبر مطار جربة جرجيس الدولي وتوجهوا بالحافلة الى النزل المعد للحجر الصحي الاجباري كما هو معلن من قبل الحكومة، الا أنهم فروا من المكان ليتم الاذن بفتح محاضر عدلية على معنى الفصل 312 من المجلة الجزائية لمخالفة تدابير الحجر الصحي.

ونبه المبسوط من تداعيات هذا التصرف حيث ان المفتش عنهم سيجدون أنفسهم ممنوعين من المغادرة لمخالفتهم القانون كما ان تواجدهم خارج النزل دون اتمام مدة الحجر قد تتسبب في العدوى في ظل ما تشهده البلاد من تسارع مؤشر انتشار الفيروس والكشف عن سلالات متطورة للكورونا وهو ما قد يزيد من تعكر الوضع الوبائي بسبب الاستهتار وعدم احترام القانون.

وفي اطار مشاركة النيابة العمومية في مواجهة الوباء، دعا المبسوط المواطنين القادمين من الخارج الى الالتزام بالقانون واتمام الحجر الصحي كما هو معلن لمدة سبعة ايام مع التأكيد على ان اي محاولة ادلاء بمعطيات خاطئة قصد الفرار ستكون تداعياته سلبية على صاحب الاعلام الذي قد يجد نفسه محل تفتيش وبالتالي تعطل مصالحه.

Share this Article
Leave a comment
آخر الأخبار