بنزرت: حجز 375 قرصا مخدرا وكميات متفاوتة من الكوكايين والماريخوانا

أيوب أيوب

أفضت عمليات أمنية مشتركة نفذتها المصالح الأمنية التابعة لإقليم أمن بنزرت خلال الأسبوع المنقضي، الى حجز 375 قرصا مخدرا وكميات متفاوتة من مخدر الكوكايين والماريخوانا، وفق ما افاد به، اليوم الاثنين، مصدر امني مسؤول، في تصريح لـ”وات”.

وأوضح المصدر نفسه ان المصالح الأمنية تمكّنت، عقب تحريات دقيقة ونصب كمين امني محكم، من القبض على شخص متلبس بتهمة مسك وترويج الأقراص والمواد المخدرة، وحجزت لديه آلة وزن ومبلغا ماليا يقدّر بـ 275 الف دينار.

وألقت المصالح ذاتها القبض على متهم ثان وبحوزته كمية من مخدر الكوكايين، إلى جانب قبضها على متهم ثالث تعمّد زراعة ومسك وحصاد نبات “الماريخوانا” المخدّر في احدى المناطق المنزوية من أجل ترويجها، وفق المصدر نفسه.

وأضاف أن مصالح أمن إقليم بنزرت تمكنت خلال ذات الفترة من القاء القبض والتحري مع 131 شخصا تبين انهم محل تفتيش لفائدة الجهات الأمنية والسجنية والقضائية، من بينهم شخص صادرة في شانه 4 مناشير تفتيش في جرائم السرقة، وشخص صادر ضده منشور تفتيش في جريمة تحويل وجهة فتاة محصنة والاعتداء عليها، و3 أشخاص من أجل تكوين وفاق لاجل سرقة الدراجات النّارية.

وتولت ذات المصالح الأمنية المشتركة، خلال عملها الرقابي لمدى تنفيذ البروتوكولات الصحية للحد من انتشار فيروس “كورونا”، تحرير 825 مخالفة لعدم ارتداء الكمامة، و 132محضرا من أجل عدم احترام قانون فرض حظر الجولان، وسحب 132 رخصة سياقة وبطاقة رمادية، وحجز 209 دراجات نارية دون وثائق ثبوتية وغيرها من المخالفات، حسب المصدر ذاته.

Share this Article
Leave a comment
آخر الأخبار