النمسا : تونس بلد استثمار واعد وسنبعث مشاريع جديدة

أيوب أيوب
أيوب أيوب

قالت سفيرة النمسا أثناء استقبالها من قبل رئيس مجلس نواب الشعب راشد الغنوشي إن تونس بلد استثمار واعد وسنواصل بعص مشاريع توفر العمل للتونسيين.

وكان رئيس مجلس نواب الشعب، راشد الغنوشي قد استقبل صباح اليوم 26 ماي 2021 بقصر باردو، سفيرة النمسا بتونس Ulla KRAUSS-NUSSBAUMER.

كما أشار إلى ضرورة العمل المشترك من أجل تجاوز تداعيات أزمة كوفيد 19 وتأثيراتها السلبية في التعاون في المجال السياحي، مبيّنا تعويل تونس على النمسا لدعم مجهوداتها في مواجهة هذا الفيروس ولاسيما في مستوى تيسير الحصول على اللقاحات اللازمة.

ومن جانب آخر، أعربت سفيرة النمسا بتونس عن تقديرها لما تشهده تونس من تطوّرات تمثّل حافزا لمواصلة دعم التعاون في المجالات الاقتصادية والاجتماعية والتجارية وتنمية الاستثمار، وأشارت إلى مجالات الطاقات المتجددة ورسكلة النفايات والتخطيط العمراني الحديث، باعتبارها قطاعات جديدة في تنمية الاستثمار، مؤكّدة وعي الشركات النمساوية بأن تونس بلد استثمار واعد، حسب البلاغ.

كما اكّدت السفيرة استعداد النمسا مواصلة بعث المشاريع التي توفّر فرص الشغل وتضع حدّا للهجرة السرية ولتأثيراتها السلبية على مختلف الأطراف المعنية في الفضاء الأورو متوسطي. وأشارت في نفس الاطار الى أهمية توظيف العلاقات الثنائية لخدمة التعاون التونسي الأوروبي.

وأشارت سفيرة النمسا إلى عزم بلادها تنصيب قنصل شرفي لها في جربة.

Share this Article
آخر الأخبار