القيروان : غضب في صفوف المواطنين بسبب إنقطاع مياه الشرب لليوم الرابع على التوالي في الشراردة

أيوب أيوب
أيوب أيوب
تفاجئ متساكنو معتمدية الشراردة من ولاية القيروان من الانقطاع الكلي لمياه الشرب لليوم الرابع علي التوالي علي المدينة مما عطل كليا المرافق الحياتية بما فيها المدارس والمستشفى.

وقد أكد الاطار الطبي أن وجود الماء الصالح للشرب في المستشفى مسألة ضرورية للمرضى واعوان الصحة، وانقطاعه المفاجئ يمكن أن يسبب مشاكل صحية وهذا ما حدث في المستشفى المحلي بالشراردة حيث انقطع الماء وتسبب في إرباك سير العمل وقلق صحي رغم توفير صهريج للمياه بالمستشفى.

كما حذر الإطار الطبي من أن انقطاع الماء قد يتسبب في انتشار أمراض التهاب الكبد الفيروسي و عديد الامراض الأخرى لا سيما فيروس كورونا الذي يشهد انتشارا واسعا في معتمدية الشراردة وتجاوزت نسبة التحاليل الايجابية بالمنطقة 50 بالمائة..

هذا وقد وجه المتساكنون دعوة لمختلف السلطات المعنية لحل هذا الاشكال. ويذكر أن معتمدية الشراردة تعاني منذ مدة من إنقطاع في التزود بمياه الشرب قبل أن ينقطع بصفة كلية منذ الإثنين الفارط و يذكر أن عونين فقط يشرفان على عملية إصلاح العطب الحاصل في القنوات الرئيسية لبجلب المياه.
وقام المتساكنون يوم الخميس بغلق الطريق الوطنية عدد 2 بين الشراردة و بوحجلة علي مستوى مفترق بئر الوصفان مطالبين بعودة تدفق المياه مع ارتفاع درجات الحرارة مما دفعهم الى شرب مياه الآبار ذات الملوحة العالية والغير مراقبة صحيا مما يهدد صحتهم بعد ان يئس الأهالي من المماطلة المتواصلة وغياب الحلول الفعلية من قبل المسؤولين وايجاد حل جذري لمعضلة الانقطاع المتكرر للماء عن عديد التجمعات السكانية بأرياف و مدارس عدة مناطق على غرار الشرايطية والخرادلة و اولاد فرج الله الجنوبية وبئر حلو و الشوايحية لأكثر من 7اشهر.

Share this Article
آخر الأخبار