نبيل القروي يدخل في اضراب جوع

أيوب أيوب
أيوب أيوب

أعلن محامي نبيل القروي، دخول منوّبه في إضراب جوع خلال الساعات القليلة القادمة أمام تواصل احتجازه تعسفيا وعلى خلاف الصيغ القانونية بعد انقضاء مدة الايقاف التحفظي التي حددها القانون.

وكان الحبيب الطرخاني، مساعد الوكيل العام لمحكمة الاستئناف بتونس والناطق الرسمي باسمها أكّد في تصريح للديوان اف ام، الأربعاء 2 جوان 2021، أن دائرة الاتّهام رفضت مطلب الإفراج عن رئيس حزب قلب تونس نبيل القروي.

وأوضح أن محامو نبيل القروي، كانوا قد تقدموا بطلب للافراج عنه من قبل قاضي التحقيق ولكنه رفض ذلك، فأيّدت دائرة الاتهام قراره حسب قوله.

يشار إلى أن حزب قلب تونس ندّد بشدّة بتواصل الإيقاف “التعسّفي” الذي يتعرّض له نبيل القروي رئيس الحزب والذي يعتبره الحزب جريمة دولة بامتياز خارج كلّ الأعراف القانونيّة وما تفرضه قرينة البراءة ومقوّمات المحاكمة العادلة ومبادئ حقوق الانسان.

وأعلن الحزب في بيان أصدره أمس اتّخاذ كافة الاجراءات التصعيديّة القانونيّة للدفاع عن حقوقه وحقوق رئيسه، والقيام بالتّتبعات القانونيّة ضدّ كلّ من ساهم في ما وصفا بالمظالم وانخرط في هذه الحركات بصفة مباشرة أو غير مباشرة معتبرا أنّ ما يمسّ نبيل القروي يمسّ الحزب.

Share this Article
آخر الأخبار