بالأرقام: تحسّن المبادلات التجارية بين تونس وليبيا

قسم الأخبار
قسم الأخبار

أكد المراقب العام المكلف بالمصالح الجهوية بالادارة العامة للديوانة التونسية، العميد هشام ميلادي،أثناء الاجتماع الجمركي المشترك التونسي الليبي، والمنعقد بجزيرة جربة، ان المبادلات التجارية تحسّنت بين تونس وليبيا لتبلغ قيمة الصادرات التونسية نحو ليبيا 541 مليون دينار كامل سنة 2020، فيما وصلت الى 497 مليون دينار خلال الاشهر الخمسة الاولى من السنة الحالية.
وأضاف العميد هشام ميلادي في تصريح صحفي له، أن فيمة الصادرات نحو ليبيا في تطور هام حيث عادلت قيمة صادرات سنة كاملة تقريبا.
كما أشار العميد الميلادي، أنه من جهة أخرى بلغت قيمة الواردات 41 مليون دينار سنة 2020 وتطورت في الاشهر الخمسة الاولى من سنة 2021 الى حوالي 33 مليون دينار بفضل تحسن الاجراءات الداعمة لتنمية المبادلات التجارية بين البلدين .
وأوضح العميد أن تفعيل العمل بالمنفذ المشترك للبضائعبين تونس وليبيا، سيمكن من ضمان انسياب اكثر لحركة البضائع بين البلدين، وتطوير المبادلات التجارية من خلال اخضاعها الى مختلف الاجراءات المتعلقة بعملية التصدير نحو ليبيا او التوريد نحو تونس وإلى عملية تفتيش واحدة بنفس الفضاء الذي يحتضن مصالح الديوانة التونسية والليبية في الآن نفسه بما يضفي اكثر سرعة ونجاعة على المبادلات التجارية بين البلدين، حسب قوله.

Share this Article
آخر الأخبار