مستشار المشيشي: “لقد سقطت الهايكا وقُضِي الأمر”..

قسم الأخبار
قسم الأخبار

استنكر مستشار رئيس الحكومة المكلف بالإعلام مفدي المسدي، اتهامات الهيئة العليا المستقلة للاتصال السمعي البصري الهايكا لحكومة المشيشي بمنح مساعدات مالية لعدد من المؤسسات الإعلامية السمعية البصرية دون الالتزام باحترام مبادئ الشفافية والنزاهة والإنصاف ودون اعتماد معايير موضوعية محددة وقبلية بحسب تقديرها.

وقال المسدي في تدوينة نشرها مساء أمس الاربعاء على حسابه بموقع التواصل الاجتماعي “الفايسبوك”، إن الامر الحكومي المتعلق بضبط مقاييس إسناد التعويضات ضبطته حكومة الفخفاخ و نفذته حكومة المشيشي.

كما أضاف “أقولها وأمضى …سقطت الهيئة و قضي الأمر”

يذكر أن الهيئة العليا المستقلة للاتصال السمعي البصري الهايكا، أفادت في بيان لها أصدرته في وقت سابق، بأن الحكومة أسندت مساعدات مالية لعدد من المؤسسات الإعلامية السمعية البصرية دون الالتزام باحترام مبادئ الشفافية والنزاهة والإنصاف ودون اعتماد معايير موضوعية محددة وقبلية على غرار التجارب الرائدة في هذا المجال.

وعبرت الهيئة في بيانها، عن رفضها لهذا التمشي الذي اعتبرت أن الحكومة تتعمد من خلاله تغييب دور الهيئة التعديلية في معالجة العديد من ملفات القطاع وعدم تشريكها في وضع المعايير القبلية المجردة لإسناد المساعدات المالية دليل على الإمعان في تجاوز الهيئات الدستورية.

Share this Article
آخر الأخبار