جرعة ثالثة من تلقيح فايزر ضدّ كورونا لمن تلقّوا جرعتين..

قسم الأخبار

أعلن تحالف “فايزر بايونتيك” أنه ينوي طلب ترخيص من أجل إعطاء جرعة ثالثة من لقاحه المضادّ لكوفيد-19، خلال الأسابيع المقبلة، خصوصا في الولايات المتحدة وأوروبا لتأمين حماية مناعيّة معزّزة للأشخاص الذين تلقّوا الجرعتَين الأولى والثانية، وفق وكالة فرانس براس.

وقالت الشركتان في بيان إن “معطيات تمهيدية للدراسة تدل على أن جرعة معززة بعد ستة أشهر من الجرعة الثانية تمنح أمانا ثابتا عبر تفعيلها مستويات عالية من الأجسام المضادة”، بما في ذلك ضد متحورة بيتا التي ظهرت في جنوب إفريقيا.

وأشارت الشركتان إلى أن لقاحهما أظهر نتائج جيدة في المختبر ضد متحورة دلتا، لذلك ستكون جرعة ثالثة قادرة على تعزيز المناعة ضدها أيضا، موضحتين أن الاختبارات جارية “لتأكيد هذه الفرضية”.

فيما أوضحت إدارة الغذاء والدواء الأميركية (إف دي إيه) ومراكز الوقاية من الأمراض ومكافحتها (سي دي سي)، في بيان مشترك مساء الخميس، أنهما تدرسان ما إذا كانت “هناك حاجة أم لا” لجرعة ثالثة من اللقاح.

وأضافت السلطات الصحية الأمريكية أنّ الأميركيين الذين تلقوا التطعيم بالكامل لا يحتاجون إلى جرعة معزّزة (ثالثة) في الوقت الحالي قائلة “نحن على استعداد لإعطاء جرعات معززة، في حال أظهر العلم أنّ هناك حاجة إليها وعندما يتحقق ذلك”.

في المقابل تؤدي المتحورة دلتا إلى انتشار الوباء في آسيا وإفريقيا وتسبب ارتفاعا في عدد الإصابات في أوروبا والولايات المتحدة.

Share this Article
آخر الأخبار