وزير الصحة بالنيابة: “بإمكاننا الوصول إلى تطعيم 100 ألف مواطن يوميا”

قسم الأخبار

أكد وزير الصحة بالنيابة محمد الطرابلسي، أنه بالإمكان الوصول خلال وقت قصير إلى تطعيم 100 ألف مواطن يوميا، وفق بلاغ صادر عن وزارة الصحة وأشار الوزير في جلسة عمل إنعقدت اليوم (الجمعة 23 جويلية 2021)، إلى ضرورة إعطاء دفع جديد للحملة الوطنية للتلقيح ضد كوفيد-19 والتسريع في وتيرتها بما يمكن من الحد من تسارع إنتشار هذا الوباء في تونس ضمن رزنامة زمنية قابلة للتنفيذ.

وشدد الطرابلسي على أن العدو الرئيسي لتونس اليوم هو “هذا الوباء الخبيث” وهو ما يستوجب توحيد كل الجهود لمكافحته مضيفا أن الإنتصار على هذا العدو رهين القدرة على تعبئة الموارد المالية وخاصة البشرية لإنجاز هذه المهمة في أحسن الظروف، وفق نص البلاغ.

وأبرز محمد الطرابلسي أنه وبعد توفير اللقاحات فإن الرهان يتمثل اليوم في القدرة على تعبئة العنصر البشري من المهنيين في القطاعين العمومي والخاص ومن العاملين في الصحة العسكرية وفي الوزارات الأخرى ممن لهم علاقة بالعمل الصحي وكذلك المتطوعين والراغبين في المشاركة في هذا الواجب الوطني.

وتم التأكيد، خلال الجلسة، على أهمية تأمين توفر مادة الأكسجين بالهياكل الصحية وإيجاد الظروف المثلى للإحاطة والتكفل بمرضى كوفيد في مختلف المؤسسات الإستشفائية بالقطاعين العمومي والخاص.

ومن جهة أخرى أكد الوزير على ضرورة دعم وتطوير المرفق الصحي العمومي وحماية العاملين به مندّدا بالإعتداءات المتكررة على المستشفيات وعلى الإطار الطبي وشبه الطبي والعملة وهو ما يتطلب تشديد العقوبات ضد المعتدين وسن القوانين الضرورية لذلك، وفق قوله.

Share this Article
آخر الأخبار