دعوة مفتوحة اليوم لكل المسجلين وغير المسجلين في إيفاكس للتلقيح

قسم الأخبار

ينطلق اليوم الأحد 26 سبتمبر 2021 اليوم السادس لعمليات التلقيح المكثفة وخصص هذا اليوم للتلاميذ من الفئة العمرية 15 سنة فما فوق الذين تلقّوا الجرعة الأولى يوم الأحد 29 أوت 2021 والذين يقدرون بحوالي 500 ألف شخص.

كما خصص هذا اليوم المفتوح لتلقيح المسجلين بمنظومة Evax من مختلف الفئات العمرية والذين لم يتلقّوا الجرعة الأولى ولم يتم استدعائهم في الغرض بالإضافة إلى الفئة العمرية 40 سنة فما فوق وغير المسجلين بمنظومة EVAX.

وقد وفرت وزارة الصحة 411 مركز تلقيح في كامل ولايات الجمهورية ستفتح أبوابها أمام الفئات المعنية بالتلقيح بداية من الساعة 08.00 صباحا إلى غاية الساعة 17.00 الخامسة مساء.

وفي آخر أرقام وزارة الصحة فقد استكمل 3 مليون و387 ألف و656 مواطن تلاقيحهم إلى حدود 24 سبتمبر الجاري.

تحسن الوضع الوبائي والغاء حظر الجولان

واستنادا إلى تحسن الوضع الوبائي في تونس وارتفاع نسق التلقيح قرّر رئيس الجمهورية بعد الاطلاع على رأي وزارة الصحة وقاعة عمليات إدارة جائحة كوفيد-19 إلغاء منع جولان الأشخاص والعربات بكامل تراب الجمهورية وذلك بداية من يوم السبت 25 سبتمبر 2021 كما تقرر السماح للأشخاص الذين استكملوا عملية التلقيح ضد كوفيد-19 بالحضور أو المشاركة في التظاهرات والأنشطة والتجمعات العامة والخاصة بالفضاءات المفتوحة والمغلقة وعلى المعنيين الاستظهار بما يفيد تلقيهم الجرعة الثانية من التلقيح.

وحددت طاقة الاستيعاب بـ 50 % بالنسبة للفضاءات المغلقة والفضاءات المفتوحة مع ضرورة الالتزام بتطبيق التباعد الجسدي مترا واحدا على الأقل مع وجوب تطبيق البروتوكولات الصحية القطاعية المصادق عليها واجبارية ارتداء الكمامة بالفضاءات العامة ووسائل النقل بالنسبة لكلّ الأشخاص الذين تجاوزوا سن السادسة.

من جهتها دعت وزارة النقل واللوجستيك كافة شركاتها الوطنية والجهوية للنقل لتيسير عملية نقل المواطنين بصفة مجانية الى مراكز التلقيح المحدثة في الغرض إلى تفعيل خطوط النقل المدرسي المعتادة بكافة الجهات، وذلك إلى جانب التنسيق مع الإدارات الجهوية للنقل والسلط الجهوية والمحلية لدعم الخطوط المنتظمة بخطوط جديدة كلما دعت الحاجة

Share this Article
آخر الأخبار