المكي: تعيين نجلاء بودن قرار غير دستوري

قسم الأخبار
قسم الأخبار

اعتبر عبد اللطيف المكي القيادي المستقيل من حركة النهضة اليوم الاربعاء 29 سبتمبر 2021، أن تكليف نجلاء بودن حرم رمضان بتشكيل حكومة هو ”إمعان في صم الاذان عن الحوار وعن الدعوات التي تريد اخراج تونس من الأزمة”.

وقال المكي في حوار له على موجات إذاعة “الديوان اف ام”، إن قرار التكليف غير قانوني وغير دستوري”، مضيفا ”رئيس الجمهورية أباح لنفسه بعد الانقلاب أن يعلق الدستور ويعمل قانون لنفسه غير قابل للطعن وحل الهيئة الوقتية لمراقبة دستورية القوانين وبقي هو الحاكم بأمره”.

وتابع المكي: ”رئيس الجمهورية غيّر الأولوية من أولوية الشعب والمجتمع ومشاكله الاقتصادية والاجتماعية إلى أولوية ذاتية ويريد تغيير النظام السياسي وله حملة تفسيرية”، معتبرا أنه ”طالما بقي الملف السياسي مضطربا فإن لن يتسن التفرغ إلى الملف الاقتصادي والاجتماعي والتنموي”.
وحمّل عبد اللطيف المكي، رئيس الجمهورية المسؤولية الكاملة في ما يمكن أن يحصل من اضطرابات اقتصادية بعد أشهر باعتبار أنه قلب الأولوية من أولوية الشعب والمجتمع الى أولوية ذاتية.
كمــا اعتبر أن ”التعيين نوع من المغامرة بالنسبة للسيدة نجلاء ونوع من المشاركة في عملية الدوس على الدستور”، مضيفا أن ”كل من يشارك في الحكومة هو مشارك في تعليق الدستور”، وفق قوله.

Share this Article
آخر الأخبار