(بيان) – النّهضة تتضامن مع المرزوقي وتجدد رفضها تطويع القضاء

قسم الأخبار
قسم الأخبار

(بيان) – النّهضة تتضامن مع المرزوقي وتجدد رفضها تطويع القضاء

عبّرت حركة النهضة في بيان السبت 6 نوفمبر، عن تضامنها مع المنصف المرزوقي الرئيس الأسبق للجمهورية مستنكرة “ما يتعرض له من استهداف بسبب مواقفه الرافضة للانقلاب وآخرها سحب جواز سفره الديبلوماسي وإصدار بطاقة جلب دولية في حقه دون مراعاة للأعراف ولسمعة البلاد”.

وأشارت الحركة إلى تصاعد وتيرة التضييق على حرية التعبير والإعلام منذ انقلاب 25 جويلية وغلق قنوات تلفزية وإذاعية وإيقاف صحفيين ومدونين وسجن نواب بعد إحالتهم على القضاء العسكري، لافتة إلى توجيه رئاسة الجمهورية للإتهامات علنا في كل اتجاه ما مثل اعتداء على الكثيرين وضغطا مستمرا على السلطة القضائية التي رفضت هياكلها هذا التدخل وعبرت عن تمسكها باستقلال القضاء وعلوية القانون.

كما عبرت النّهضة عن مساندتها للنواب والمواطنين الذين تم الإعتداء على حرياتهم بالإيقاف أو الإحالة على المحاكم العسكرية وتساند حق وسائل الإعلام في ممارسة عملها في كنف الحرية واحترام القانون وتطالب بوضع حد لهذه السياسات التي تخلصنا منها بالثورة ويسعى الإنقلاب إلى إعادتها،وتدعو أنصار الحرية والديمقراطية إلى التصدي لها قبل مزيد استفحالها.

ونددت النهضة بسياسة التنكيل والتجويع المتبعة ضد أعضاء مجلس النواب ومساعديهم وحرمانهم وعائلاتهم من جراياتهم وتغطيتهم الصحية وتستنكر ما تعرض له أبناء النائب ماهر زيد من “احتجاز” وتعتبر ذلك سابقة خطيرة .

كما أكدت تضامنها مع السلطة القضائية وهياكلها الممثلة وعلى رأسها المجلس الأعلى للقضاء في دفاعها عن استقلالية القضاء وعلوية القانون.

Share this Article
آخر الأخبار