المنطقة السياحية نابل-الحمامات: أكثر من مليوني ليلة مقضاة منذ مطلع السنة الجارية

مدير التحرير

 

 

أفاد المندوب الجهوي للسياحة بنابل، وحيد بن فرج أن المنطقة السياحية نابل – الحمامات تشهد حركية هامة حيث سجلت المؤشرات السياحية بالجهة ارقاما ايجابية منذ بداية سنة 2023 الى حدود 20 أوت الجاري.

وقد بلغ عدد الوافدين 530,2 ألف زائر مقابل 460 الف بالسنة الماضية بزيادة تقدر ب 16 % وزيادة ب 35 % في عدد الليالي المقضاة حيث بلغ عددها 2,2 مليون ليلة مقابل 1,63 مليون ليلة بالمقارنة مع نفس الفترة من السنة الماضية 2022. واستقبلت الجهة خلال العشريتين الاوليين في شهر اوت 105,2 ألف زائر بزيادة تقدر ب 3 % مقارنة بنفس الفترة من السنة الماضية مع تسجيل 496,3 ألف ليلة مقضاة بزيادة ب 11 بالمائة.

وقال وحيد بن فرج، في تصريح إذاعي اليوم الأربعاء، ان الموسم السياحي يشهد عودة كبيرة ومتميزة لتوافد السباح الاجانب مع تسجيل حركية سياحية كبيرة للسوق الداخلية خاصة خلال عطل أواخر الأسبوع.
يذكر أن مصالح المندوبية الجهوية للسياحة بنابل كثفت عمليات المراقبة خلال هذه الفترة للوقوف على جاهزية جميع المؤسسات السياحية والتركيز خاصة على قواعد حفظ الصحة ومنظومة التأمين الذاتي وقواعد السلامة والتنشيط بالموسيقى والمحيط الداخلي والخارجي للنزل السياحية قصد توفير أحسن ظروف استقبال زوار ولاية نابل من الداخل والخارج وفق ذات المصدر.

Share this Article
آخر الأخبار