بنزرت: حجز كميات هامة من المواد الغذائية المدعمة

مدير التحرير

 

أكد المدير الجهوي للتجارة ببنزرت سامي البجاوي أن المصالح الرقابية بالإدارة الجهوية للتجارة وتنمية الصادرات بالجهة تمكنت بالتنسيق مع مصالح مركزي الامن والشرطة البلدية بماطر من حجز 1565 كلغ من السميد والفرينة، و192 لترا من الزيت النباتي المدعم، و250 كلغ سكر مدعم، و2160 قارورة مياه معدنية، و3110 علبة تبغ، وذلك إثر مداهمة مخزن غير مصرح به على ملك تاجر تفصيل للمواد الغذائية.

وأفاد البجاوي أن هذه العملية تندرج في إطار المجهودات المبذولة من قبل اللجنة الجهوية لمراقبة الاسعار والتصدي للاحتكار والتهريب والتجارة الموازية، ومصالح المراقبة الاقتصادية للتصدي لكل مظاهر الاحتكار والمضاربة غير المشروعة، مشيرا إلى أنّ المخالف تعمّد عدم توفير المواد الغذائية المدعمة وعرضها للمواطنين مستغلا في ذلك الاضطراب في التزويد ببعض المواد للمضاربة والاحتكار.

وأضاف المدير الجهوي للتجارة انه تم تحرير محضري بحث ضد المخالف كما اذنت النيابة العمومية بعرضه على القضاء في حالة تقديم خاصة وانه تبين يخفي كميات من التبغ ويمسكها دون وجه قانوني بمحل السكنى التابع له.

هذا وقد أذنت النيابة العمومية بتأمين المحجوز والعمل جار حاليا على إعادة ضخه في المسالك القانونية وايداع ثمنه في خزينة الدولة، وفق ذات المصدر.

Share this Article
آخر الأخبار