ساعات قبل قرعة السوبر ليغ..ايقاف نشاط أحد المنافسين المحتملين للترجي

قسم الأخبار

تلقت جماهير فريق بترو أتلتيكو الانغولي، اليوم السبت، صدمة كبيرة، وذلك بعد أن أعلن النادي إيقافه عن النشاط لمدة عامين لوجود شبهات فساد.

وجاء الإيقاف قبل ساعات قليلة من قرعة دوري السوبر الإفريقي، في نسخته الأولى، والتي من المقرر أن يشارك فيه الفريق الانغولي.

وذكر نادي بترو أتلتيكو الانغولي في بيان رسمي اليوم السبت: «نحيط جمهورنا علما، أنا تلقينا خطابا رسميا من الاتحاد الانغولي بتاريخ 31 أوت، يخبرنا فيه أن لجنة الانضباط قررت إيقاف نشاط النادي لمدة عامين لوجود شبهة فساد».

وأضاف: «نرفض بشدة القرار الذي اتخذته لجنة الانضباط، بسبب عدم وجود حقائق وأساس قانوني لتطبيقه».

وتابع: «نطلب من الجميع الهدوء، حيث سيتم تقديم الاستئناف المختص إلى الهيئة القضائية للاتحاد الفيدرالي لكرة القدم».

واختتم نادي بترو أتلتيكو: «سنقدم إلى المسؤولين كل ما يثبت أننا على حق، وأن هذا مجرد أكاذيب».

في سياق اخر، تتجه أنظار عشاق الكرة في القارة الإفريقية، الى موعد قرعة دوري السوبر الإفريقي التي تقام لأول مرة في تاريخ القارة السمراء بشكل جديد، اليوم السبت، وذلك بمشاركة النادي الأهلي المصري بطل دوري الأبطال في النسخة الماضية والترجي الرياضي التونسي ممثل كرة القدم التونسية.

وكان الاتحاد الإفريقي لكرة القدم «كاف»، أعلن مساء الثلاثاء الماضي، عن تفاصيل النسخة الأولى من بطولة دوري السوبر الإفريقي لكرة القدم التي سيشارك بها الترجي.

ويقام الدوري بمشاركة 8 فرق، الأكثر نجاحاً في إفريقيا، وذلك من الكتل الإقليمية الإفريقية الثلاث وهي منطقة الشمال والمنطقة الجنوبية الشرقية والمنطقة الوسطى الغربية.

ويشارك من منطقة الشمال فرق الأهلي المصري والترجي الرياضي التونسي والوداد المغربي.

ومن المنطقة الوسطى الغربية فريقي إنيمبا النيجيري ومازيمبي الكونغولي.

بينما يشارك من المنطقة الجنوبية الشرقية فرق صنداونز الجنوب إفريقي وأتلتيكو دي لواندا الانغولي وسيمبا التنزاني.

 

Share this Article
آخر الأخبار