وسط انقطاع كامل للاتصالات والانترنت: مجازر الاحـ.تلال في غـ.زّة المحاصرة لا تتوقّف

قسم الأخبار
قسم الأخبار

أعلنت وزارة الصحة بقطاع غزّة المحاصر اليوم ارتفاع عدد ضحايا عدوان الكيان الصهيوني منذ بدايته إلى 15 ألفا و899 شهيدا، 70% منهم من الأطفال والنساء، وعدد المصابين إلى 42 ألفا هذا دون اعتبار الضحايا الذين مازالوا تحت الأنقاض.

وفي اليوم الـ59 من الحرب على غزة، وسّعت قوات الاحتلال هجومها البري وقصفت جميع أنحاء القطاع، كما جددت مطالبتها أهالي خان يونس بالنزوح الجماعي نحو رفح أو المنطقة الساحلية بالجنوب.
وشن الكيان خلال الساعات الماضية غارات وقصفا عنيفا على أحياء عدة مكتظة بالسكان، كما قصفت بوابة مستشفى كمال عدوان مخلّفة عشرات الشهداء والمصابين.
وكثف الاحتلال ، منذ انتهاء الهدنة المؤقتة غاراته الجوية وقصفه المدفعي في شمال ووسط وجنوب قطاع غزة، فيما تتواصل المعارك مع مقاتلي فصائل المقاومة الفلسطينية في أكثر من محور.
وبالتزامن مع مجازر الاحتلال الت ي لا تتوقف في غزة، اعلنت شركة الاتصالات الفلسطينية “بالتل” إن خدمات الاتصالات انقطعت عن قطاع غزة بعد إصلاحها.
وأضافت الشركة في بيان لها على صفحتها في منصة “إكس” اليوم الاثنين: “نأسف للإعلان عن انقطاع كامل لكافة خدمات الاتصالات والإنترنت مع قطاع غزة، وذلك بسبب تعرض المسارات الرئيسية والتي تم إعادة وصلها سابقا للفصل مرة أخرى”.
من جهته، دعا المدير التنفيذي لهيئة قطاع الاتصالات ليث دراغمة، الهيئات والاتحادات الدولية إلى الاستجابة للتحذيرات التي أطلقت مسبقا لضمان استمرار خدمات الاتصالات والانترنت، في ظل تفاقم الأوضاع الإنسانية، واشتداد قصف الجيش الإسرائيلي على قطاع غزة.
وأكد على أن التواصل مع الجهات والمؤسسات الدولية والأممية مستمر، لكن الجانب الإسرائيلي يصر على تجاهل التدخلات السابقة، وقال: “على المجتمع الدولي تقديم ضمانات جدية لعدم قطع الخدمات مجددا، والحفاظ على وصول شامل لخدمات الاتصالات والانترنت للمواطنين والمؤسسات الطبية، وطواقم الصحفيين”.

Share this Article
آخر الأخبار