ميلوني: العلاقة بين إيطاليا وتونس أصبحت قوية بين طرفين متساويين

قسم الأخبار
قسم الأخبار

قالت رئيسة الوزراء الإيطالية جورجيا ميلوني عقب لقائها اليوم الأربعاء 17 أفريل 2024، مع رئيس الجمهورية قيس سعيد بقصر قرطاج، إن “العلاقة بين تونس و إيطاليا أصبحت قوية بفضل العلاقة الشخصية بيني و بين الرئيس قيس سعيد وهي علاقة تتأسس على منهج جديد وهو منهج طرفين متساويين و على المصلحة المشتركة لكلا البلدين”.

وأفادت ميلوني بأنه تم إمضاء إتفاقيات مهمة تعكس الطابع السياسي للتعاون الثنائي، مشيرة إلى أن إيطاليا تعطي أولوية كبرى لهذا التعاون لإيطاليا و للإتحاد الاوروربي، و أضافت أن عديد التفاهمات ستمضى في المستقبل.

وأكدت أن تعزيز العلاقة بين تونس و إيطاليا يندرج في إطار تعاون إيطاليا مع بلدان إفريقيا و هو تعاون إيجابي لكل الأطراف و يتأسس على مبدأ المساواة، وفق قولها.

وأفادت ميلوني بأن التعاون بين البلدين حقق عديد النتائج في ملف الهجرة مؤكدة أنّه من الضروري أن تعمل إيطاليا وتونس معا “لمحاربة المتاجرين بالبشر، ومنظمات المافيا المتعلقة بالهجرة”، متوجّهة بالشكر للسلطات التونسية على العمل المشترك بين البلدين في هذا المجال .

وقالت ميلوني إن “تونس لا يمكن أن تصبح دولة وصول للمهاجرين القادمين من بقية بلدان أوروبا، ولا بد من تعزيز التعاون في هذا الشأن و إشراك المنظمات الدولية والعمل على عمليات الترحيل “.

Share this Article
Leave a comment
آخر الأخبار