السلطات الجزائرية تفتح المعبر الحدودي ببوشبكة..

قسم الأخبار
قسم الأخبار

قررت السلطات الجزائرية فتح المعبر الحدودي ببوشبكة من معتمدية فريانة من ولاية القصرين حيث عادت الحركة التجارية و تبادل البضائع من الجانبين التونسي و الجزائري بعد القرار الصادر عن السلطات الجزائرية كما عادت ايضا حركة عبور الحالات الانسانية و عمليات الاجلاء وذلك بعد أن توقفت بصفة مفاجأة يوم الثلاثاء المنقضي وفق ما أكدته مصادر أمنية و ديوانية.

و تجدر الاشارة أن وزارة الشؤون الخارجية  قد أصدرت بلاغا اكدت فيه بأن السلطات الجزائرية اتخذت قرار غلق المعابر الحدودية في اطار التوقي و الوقاية من فيروس كورونا.

و قد أفاد بوبكر خالد، الصحفي الجزائري، يوم 23 فيفري الفارط ، خلال تدخله في برنامج 19/21 على موجات أكسبراس أف ام ، بخصوص غلق الحدود البرية والجوية الجزائرية نهائيا مع تونس بصفة مفاجأة، أن قرار الغلق سيكون بداية من غرة مارس القادم لمدة شهر كامل، مبينا أن هذا القرار إلى حد الآن مازال لم تعلن عنه السلطات الرسمية الجزائرية.

 

وبين بوبكر خالد أن هذه المعلومات تحصلت عليها الصحافة من موقع فيزا الجزائرية المختصة في الرحلات، موضحا أن الحدود الجزائرية مغلقة بصفة رسمية منذ مارس 2020 بسب الكوفيد 19، مشيرا إلى أن قرار الغلق الذي سيتم تنفيذه بداية من شهر مارس القادم هو بسبب الخوف من قدوم السلالة الجديدة لفيروس كورونا إلى الجزائر.

Share this Article
آخر الأخبار