كافّة التفاصيل عن الوثيقة المسرّبة حول “الانقلاب المزعوم” لرئيس الجمهورية..

قسم الأخبار
قسم الأخبار

اعتبر النائب في البرلمان ياسين العياري، اليوم الإثنين 24 ماي 2021، أن ما نشره موقع ميدل إيست أي بخصوص ما قال إنها وثيقة سرية مسربة، لا يرتقي أصلا إلى درجة الوثيقة.

ودعا العياري في مداخلته في الجلسة العامة، رئاسة الجمهورية لمقاضاة هذا الموقع باعتبار أنه من غير المعقول أن تتدخل مواقع أجنبية في الشأن الداخلي لتونس.

وكان موقع ميديل إيست أي نشر ما قال إنها “وثيقة سرية للغاية تحدد الخطوط العريضة لخطة الانقلاب “الديكتاتورية الدستورية” وقد زعم فيها أن رئيس الجمهورية يعتزم القيام بانقلاب في البلاد.

من جهته قال القيادي في حركة النهضة فتحي العيادي بالبرلمان، اليوم الإثنين 24 ماي 2021، إن الوثيقة المسربة حول نية رئيس الجمهورية تفعيل الفصل 80 من الدستور ليست سرية خصوصا وأن ما تضمنته تحدث عنه العديد من السياسيين في تونس فترة اشتداد الخلاف السياسي بين رأسي السلطة التنفيذية أي رئاستي الجمهورية والحكومة معتبرا ذلك افكار قديمة في ثوب جديد.

أمّا أمين عام حركة الشعب زهير المغزاوي فقد اعتبر أنّ ما سمي بـ”وثيقة انقلاب رئيس الجمهورية المسربة” هي مجرد محض خيال وأضغاث أحلام لدى البعض، وتندرج في إطار صراع بين مشروع الإسلام السياسي ومشروع ينخرط فيه رئيس الجمهورية مع عدة أطراف أخرى.

Share this Article
Leave a comment
آخر الأخبار