التيار الديمقراطي يطالب الحكومة بالتراجع الفوري عن الزيادات في الأسعار

قسم الأخبار
قسم الأخبار

عبر حزب التيار الديمقراطي، عن رفضه القاطع قرار الحكومة الزيادة في أسعار بعض المواد الأساسية و في تعريفة النقل العمومي واعتزامها الترفيع في سعر المحروقات، واصفاً هذه القرارات بــ”الأحادية و الخطيرة”.
وطالب التيار الديمقراطي، في بيان له الإربعاء، الحكومة بالتراجع الفوري عنها، محملاً اياها مسؤولية التداعيات على السلم الإجتماعي.
ودعا التيار، القوى الوطنية و الإجتماعية لتوحيد صفوفها و التشاور من أجل تحديد الخطوات العملية للتصدي لخيارات و سياسات الإئتلاف الحاكم التي وصفها بــ”الموغلة في الليبرالية”، معتبراً أن التحرّر من تأثيرات “لوبيات و قوى الفساد و الإفساد الداخلي و من التعاقدات الخفية مع صندوق النقد الدولي هو السبيل الوحيد لإخراج البلاد من أزمتها و ضمان سيادة القرار الوطني و إلتفاف واسع حول مشروع وطني حقيقي”.
واكد أنّ الوضع الإقتصادي الصعب يستوجب مراجعة فعلية لمنوال التنمية، مضيفاً أنّ التضحيات لا يجب أن تقدمها الطبقات الفقيرة و المتوسطة وحدها لكن ايضا الطبقة الميسورة و على الحكومة أن توجّه بوصلتها في ذلك الإتجاه بدءًا بمحاربة الإقتصاد الريعي و التصدي للتهرّب الضريبي و إصلاح المنظومة الجبائية وتكثيف الرّقابة على الصفقات العمومية ومراقبة مسالك الإنتاج والتوزيع لتعديل الأسعار و وضع حدّ لتغول لوبيات الإحتكار و الفساد، وفق نص البيان .

Share this Article
آخر الأخبار