عبير موسي تعلن عن موقفها من تعيين رئيسة للحكومة .. وهذه تخوفاتها ..

قسم الأخبار
قسم الأخبار

قالت رئيسة الدستوري الحر عبير موسي على اثر تكليف نجلاء بودن بتشكيل الحكومة إنه لا يمكن لأحد أن يزايد على الدستوري الحر في دعمه لتقلد المرأة التونسية أعلى المسؤوليات في الدولة .
وأضافت في كلمة ألقتها مساء الأربعاء أن الدستوري الحر يدعم وجود المرأة التونسية على رأس الدولة أو الهيكل التنفيذي مثمنة وجود المرأة التونسية في الموقع الأول القيادي.

وتابعت موسي قائلة ‘ أتصور أن نجلاء بودن ثمرة الدولة البورقيبة والدولة الوطنية وأنها ثمرة المجهودات التي قامت بها الدولة التونسية لفائدة المرأة ولها مسار مهني مشرف مؤكدة تضامنها التام معها لأنه لم يقع منحها رئاسة حكومة حقيقية قادرة من خلالها على صياغة برنامجها و تعين فيها من تراه مناسبا لتولي الحقائب ‘ ، على حد تعبيرها.

وأوضحت موسي أن التشكيلة الحكومية المقبلة سيعينها رئيس الجمهورية بمقتضى المرسوم الرئاسي عدد 117 حيث ستكون بودن في الواجهة امام الرأي العام الوطني و الدولي و تتحمل مسؤولية اختيارات رئيس الجمهورية.

وأشارت رئيسة الحزب الدستوري الحر الى أن رئيس الجمهورية سيقوم بكل شيء بينما ستكتفي نجلاء بودن بالامضاء وعندما تقول لا سيغضب منها و بامكانه اقالتها.

واعتبرت أن بودن ستكون أول مرأة تعين بصفر صلاحيات ويتحكم فيها من وراء الستار بينما يتم تسويق ذلك على أنه انجاز تاريخي للمراة التونسية يحاول من خلاله سعيد أن ينسب لنفسه بأنه على خطى بورقيبة يدعم حقوق المرأة.

Share this Article
آخر الأخبار